قوي...حاد الملامح...مفتول العضلات...غاضب دوما... يزين الوشم الأحمر((وشم شبح سبارتا)) جسده...بدءا من وجهه مرورا بعينه وظهره إنتهاءًا بساعده...هذا الوشم يزينه كما يزين الطير مشهد الغروب...ويزين يديه بسلاسل مليئة بالدماء...يرتدي تنورة مزخرشة التفاصيل الرائعة...خلاء رأسه من الشعر يعكس خلاء قلبه من الرحمة... هذه كانت أوصاف لبطل رائع عودنا على التجديد والتطوير ، هل عرفتموه؟؟؟ إنه Kratos المغوار العائد لينشر الخير في كل الأرجاء ، ويعيد الطمأنينة مستخدما خنجره وسيفه البتار محطما كل من كان سواء Helios أو Zues رئيس الأشرار ، لذا تابعوا الإستعراض التالي للقادمة.....
الغلاف:
إسم اللعبة:God of War III
الشركة المنتجة:S C E A
نوع اللعبة: Action
الموقع الرسمي:
التصنيف: 18+
عودة القتال والمغامرة وبلوغ الأكشن لقمة ذروته ، يعود إلينا كرايتوس الأصلع على الشبح الثالث مواصلا حصريته ومستكملا قصة اللعبة في جزئها الثاني على الـPS2 ، ففي آخر مشهد باللعبة تسلق كرايتوس مع بعض من العمالقة جبل Olympus متلهفا لضرب زيوس ومن معه وتبديد حكمهم الظالم ، مـن هنا تبدأ اللعبة فقرة الإستكمال التي لطالما إنتظرتموها كعشاق وإنتظرناها كمحبين ، اللعبة التي تعد بالكثير وزيادة قتال العمالقة فيها.
في الأيام القليلة الماضية عقد مؤتمر صحفي لكشف الستار عن بعض المعلومات الأولى حول اللعبة المدمرة بتوقع الكثيرين ، بدأت الأمسية بإعتلاء مطور اللعبة Stig Asmussen للمسرح ، وللتذكير فإن Asmussen هو أحد المشاركين بتطوير اللعبة وإظهارها على العالم في جزئها الأول أما الآن فإن مفاتيح نجاح اللعبة الجديدة تقبع في دماغه الملئ بالأفكار ، و بعض من كلامه يتلخص في أنه وفريقه التطويري يريدون جعل اللعبة غارقة في الدماء وغنية بالحركات الرائعة التي يقوم بها كرايتوس التي ستعطي الجيم بلاي دفعة معنوية رائعة لا سيما أنها ستحصل على مساندة أكبر كونها على الشبح الثال وما أدراك ما الشبح!!! ، لعل البعض يقول أن الكلام سهل أو كما يقول المثل ((اللسان لا يملك عظما تحركه أو تثبته)) وهذا ما قلناه نحن لذى إنتظرنا على أحر من الجمر للتحكم بكرايتوس من جديد و لإشباع رغبتنا بالقتل ، Stig هو الآخر لم يضيع الوقت بالكلام والمقدمات ، بل إتجه فورا لإظهار فيديو حول حركات كرايتوس الجديدة ، مـحاربنا المغوار ينتقل في جسم إله الغابة محطما حشودا وأحزابا من الهياكل العظمية ، يبدا بقتالهم بكل ضرباته الإعتيادية ثم يتجه لإظهار ضربة جديدة لم نرها في السابق ألا وهي إمساك الخصوم وإستخدامهم كسلاح له حيث أنه أمسك أحد هؤلاء العظميين وبدأ بضربه ثم أمسكه وقام بإستخدامه كوسيلة للدفاع عن نفسه والقتال ، حسب ما رأيناه فإن هذا الهجوم فعال ومؤلم جد ، يسمر الفيديو وينضم cyclops للقتال يرتجل بطلنا ويقفز لظهر الوحش مستخدما إياه كحصان رغما عن أنفه ، هنا يظهر لنا أن كرايتوس لا يهتم بكون الوحش يعارض أنه وسيلة للتنقل والحماية لكنه يتحكم به تحكما رائعا ويقوده بين حشود الأعداء بشكل سريع ومتقن قائما بتقطيعهم وتشريحهم كلما مر أحدهم بجواره ، يستمر الفيديو ويقفز كرايتوس من على ظهر cyclops وتتراجع الكاميا لتظهر لنا أن مكان المعركة هو ظهر أحد العمالقة الذين يتسلقون الجبل ، وأخيرا يتركنا الفيديو محفزا مخيلاتنا حول ما سيحدث في الوقت التالي.
قبل أن نغوص في أعماق الديمو صرح Asmussen أن هناك أربعة عناصر ستجعل من الجيم بلاي باللعبة شيئا مميزا ، أولا نظام تحكم العمالقة والذي كما توقعنا فإنه شيء جديد كليا لم نجده في الإصدارات السابقة من اللعبة لربما كون هذا الإصدار على الـPS3 ، ففي بعض المراحل من الفيديوهات التي صدرت للعبة بأنك ستكون محظوظا بأنك ستحرك العمالقة وتتحكم بهم وأيضا التعرف على المدى الذي وصلوه في تسلقهم ، هذا سيشبه كثيرا رائعة الـps2 المعروفة بـShadow of the Colossus لكنه أعطي حبوب منشطة ومقوية من ناحية الجيم بلاي ، أيضا ستستطيع من تقوية خطى العمالقة وتطويرها التي إذا زادت عن حدها إنقلبت ضد بطلنا المغوار كرايتوس ، أما عن العنصر الثاني فهي الميزة التي ذكرتها بالسابق ألا وهي القدرة على إمتطاء الأعداء ، مما تجعلها تزيد من الحركات التي كتبت على مخطط كرايتوس للضربات وهي مفيدة جدا عندما تريد صنع مساحة وسط حشود من الأعداء فما عليك إلا القفز فوق cyclops والبدء بتكسير جماجم الأعداء ، أيضا يمكنك إستخدام الطماعون والحثالة للإنتقال من منطقة لأخرى أو حتى تستخدمهم لرميك كالقنبلة من فوق رؤوس الأعداء ، لكن للأسف فإن عمر حياة مركباتك المتوحشة قصيرة لأنك ستتحكم وتوجههم إلى المكان الذي تريده بالطعن والضرب وغيرها التي تعمل على حفر الكثير من التشويهات في جسم الوحش ، والخبر الجيد انه ستكون هنك الكثير من المركبات الحية التي تستطيع إمتطائها.
.......يتبع....